الجمعة، 21 سبتمبر 2012

جمعةٌ أُخرى..وشوقٌ يستعر!




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

"هاي جُمعه او مرّت ابلايه ظهور

او خابت اظنوني التي بيها ارتجي ..

او ظل أمل عندي يبو صالح و أگول
يظهر - إن شاء الله - بالجُمعه التجي"



قالها الأشكناني الميرزا عادل وفجّر بداخلي ينابيع الشوق اللاهبة إلى
الطلعة البهية من ذاك اليوم قبل عدة أشهر وإلى الآن فأبياته هذه فعلت فيَّ الكثير ..بفضلها أصبحت أترقب الجُمَع أكثر وأشتاق لذاك اليوم الذي سينجلي فيه همنا ،اصبحت عند أفول كل جمعة أردد البيتين لا إرادياً من قلبٍ يعتصرهُ الإنتظار
فمتى ترانا ونراك؟!..متى تحملنا أرجلنا للنهوض إجلالاً لطلعتك النيّرة؟؟ متى سيكف بعض الجهلة عن رفع ايديهم فقط عند ذكر اسمك ويظنون بهذا أنهم أجلّوك ..أو ربما بعضهم يرفع لك يده عندما يراك أمامه فقد كثُر الجاهلين بكَ سيدي ! بل كلنا بمقامك جاهلين.. فما نزال نندبك كل جمعةٍ ونُسمي أنفسنا منتظرين حتى نعصي ونذنب ونأكلُ في بعضنا بعضا..
سيدي أصبح الكُل يُصدر فتوىً بما يُناسب هواه ..وحتى ذاك الذي يسأل أهل العلم ولايرضيه الجواب يذهب إلى العمائم المزيفة لتحريف المسائل!! سيدي أصبح كل من يقعُ في مشكلةٍ لم تكن برضاك ينادي متى الفرج وهو لم يلتفت في البدء أن له صاحب.. سيدي أنقذنا من أنفسنا ولا تجعلنا ممن يعتقدون انهم منتظرين وماهم بمنتظرين!
هذهِ جمعةٌ أخرى ولم نسمع حسيسًا ولانجوى ..بل سمعنا آهاتٍ وشكوى من قلوبٍ أعياها البعد والجوى..واعتذاراتٍ من أنفسٍ آلمت قلب المولى وجاءت تطلب الصفح، فهل من رؤية تقر بها العيون ؟ هل من مسحةِ يدٍ مباركةٍ على رؤوسنا تهبنا الهداية والرجمة؟
فهذا القلب مولاي أُصيب بالعمى لفراقك وأخذ يبحث مابين المسافات يبحث عن ذكرى اسمك تُسليه في غيابك، ويُحرقني لأناديك ليبرد شيئًا من حرارةِ شوقه وترقبه..
فسلام الله عليك
سلام الله عليك

هناك تعليق واحد:

  1. اللهم عجل لولي امرك الفرج...
    شيئ مخجل بحق أن نكون من يأخر ظهور صاحب الامر..فقد ذكر الائمة أن ظهوره مناط بتوفر الانصار فنحن على كثرتنا لا نستحق بأن نكون انصار وذلك لكثرت ذنوبنا.فتقوى الله في السر والعلن هي المقياس لخلوص الايمان وقد اشار سلام الله عليه بذلك بأنه من اخلص لله في سره وعلانيته انا منه قريب..فهل نحن قريبون؟! فضلا ان نكون من المترقبين للظهور..سؤال برسم كل موالي يدعي الولاية لآل محمد...هل نكتفي بالدعاء وقشعريرة البدن عند ذكر تناول احداث اخر الزمان؟

    ردحذف