الأربعاء، 8 أغسطس 2012

ابنُ ملجمٍ ..قتَلَنَا


اللهم صلِّ على محمدٍ وآل محمد والعن قتلة أمير المؤمنين



أريد أن أحصل على أنّةً عُظمى لتُخرج حرقة الأحزان بداخلي فكلما بكيت ازداد الألم وكلما انتحبت ازداد المُصاب فأي روحٍ تحمل حزن فقدِ علي (ع) وأنا سمعت جبريل ينادي قُتل علي المرتضى وكأنه بذاك النداء قد أخذ القلب مزّقه ثم نثره في سماء علي،لا بل كأن ضربة اللعين ابن ملجم قد هوت على قلبي فقطّعته حزنًا وألمًا..
هكذا أرغبُ في مجلسِ عزاءٍ يستمر لأكثر من نصف يوم لأبكي وأخرج الصرخات التي تدوي بداخلي ،فيومان مرّت عليّ أحاول فيها أن أتكيف مع حزنه ولم أستطع ،وأكتب كلماتي هذه وأعلم أنها لن تُفرغ شيئًا من الحزن،فهو علي..
وسأمضي الليلة مع جملة الأيتام لأقف على باب داره وسأحمل بيدي قدحًا من اللبن وسأتوسل إلى سيدي الحسن أن يدخلني عليه فكيف لي أن أغادرهُ وأنا لم أنظر لجميل وجهه، آهٍ لجميل وجهه المُسربل بالدماء ،لعن الله من أفجعنا فيه..وإن لم يؤذن لي بالدخول سأظل على بابه واقفة لأظل منصتةً لصوت أنينه وأواصل بكائي ونوحي هناك ،سأنظر من شقوق الباب كيف يقول لسيدي الحسن أن يعطي عدوه اللبن ،سأنظر كيف يضع يد زينب في يد العباس أمانة،سأنظر كل الفاجعة لأشعر بشيءٍ مما قاسته العقيلة بفقد أبيها..
يا لها من ليلة!!

هناك 3 تعليقات:

  1. دائماً مُبدعهَ فاطِمة ..
    حُروفكِ جداً رائعه ..

    آهٌ لكَ يآعلي ..
    كَيُفطرُ القلبَ مُصابكَ ..

    ردحذف
  2. مأجورين ..بفقد علي عليه السلام تهدمت اركان الهدى وإنفصمت العروة الوثقى,,المظلوم الاول بعد الرسول الله ظلامتة باقيه ببقاء الدنيا

    ردحذف
  3. فاطمة ابراهيم14 أغسطس 2012 في 6:14 ص

    واعلياه ماجورة فاطِمة جددتي نوح القلب بفقد امامنا عليه السلام

    ردحذف