الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

اجعلني مُبدِعًا





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

(متى يتطور مجتمعنا؟ متى نُفكر بطريقةٍ أفضل؟ متى نلحق ركب الإبداع؟)
اسئلةٌ طالما رددناها وإلى الآن ،لماذا ننتظر فنعلّق آمالنا بـ (متى) ؟وبيدنا نحن أن نطوّر المجتمع بأكمله فلو انتظرنا إلى أن يصحو الغير من غفلتهم فسنظلُ في آخر الركب ولن نتحرك قط.
بيدك أن تُغيّر من نفسك فتتطور وتأخذ بأيدي من حولك ،فلنُبعد عنا كلمة المستحيل تلك التي أخرتنا كثيرًا ولا أدري ماذا ستفعل بنا أيضًا فمن المخجل أن نظل ننتظر الغرب إلى أن يُطوِّروا أجهزتهم حتى نقتنيَها !
قبل فترة حضرت محاضرة عن تطوير النفس وعن الإصرار لوصول الهدف ،وتركزت في ذهني كلمةٌ قالها المُحاضر يقول :"هل رأيت منتجًا يوما ما في السوق وقلت في نفسك لقد فكرتُ في مثل هذا من قبل ! إذًا لماذا لم تصنعهُ أنت؟ فأنت تقدر ،ثم قال : قفوا وأغمضوا أعينكم وقولوا في دواخلكم سأصل لما أريد وسأصنعُ كل فكرةٍ أريدها "
نعم فلماذا لا نفعل كل ماينفعنا وينفع المجتمع؟. من حججنا الواهية قولنا أن التعليم هنا متخلفٌ لأبعد الحدود ،نعم هو كذلك لكن الإبداع لا يُولد من تعليم المدارس دائمًا فكم من شابٍ أبدع واشتهر بالرغم من فشله دراسيًا والأدهى أنه لايوجد فينا من يلتفت إلى الشباب الذين يريدون النهوض والذين يستطيعون أن يتقدموا ركبنا غدًا لكننا للأسف فقدنا روح التشجيع فكلما أراد أحدهم أن يبرز نفسه حطمّناه وأركسناه في مكانه ..ونريد أن نتطور!!
لكن أيضًا لايمكنني نكران الأشخاص الرائعين الذين أرادوا التغيير فتغيروا وغيّروا وبدأ مجتمعهم يزدهر وكلنا نستطيع ذلك..انظر حولك وفكّر ماذا تستطيع أن تفعل في محيطك؟ كل شيءٍ قابلٌ للتطوير والتجديد وأن تترك عليه بصمتك الخاصة.
مواهبنا الصغيرة هذه التي نتركها دون أن نستفيد منها قد تُغيّر مجتمعًا بأكمله مثلًا هنالك شخصٌ يحب الرسم كثيرًا ومرَّ بحالةِ حزنٍ أولدت عنده لوحةً جميلة حزينة فرسمها حتى يُغيّر من أحاسيسه ويزيل مابداخله ومن ثم رآها شاعرٌ فأحب أن يتغنى بالتفاؤل بدلًا ،هكذا إلى أن تنتقل تلك العدوى من موهوبٍ إلى آخر ويصبح المجيط مبدعًا ،نعم فهي كالعدوى فأنت ربما لاتمتلك قدرة كافية على اختراع جهازٍ ما لكن يمكنك أن تُساهم في ذلك عن طريق (عدوى التغيير). شجّع شخصًا لديه فكرة ،أعطه أفكارًا ،ساهم بمبلغٍ في مشروعٍ رائع، بكلمة لينهض وروحه كلها عزيمةٌ وإقبال .
فلنعاهد أنفسنا أن نتغير ونغيّر لنتطور ،لكي تنهض الأمة بنا ..نحن شباب الغد

هناك 5 تعليقات:

  1. راااااااااائع
    لو بدأ كل واحد منا بتطوير نفسه منذ هذه اللحظة
    ليس في الغد ولا الاسبوع القادم لكنا سبقنا ركب الأمم وتفوقنا عليها

    ردحذف
  2. الابداع يبدأ بفكره بسيطه
    وانتي اخيتي ابدعتي حقا بكلماتك الصادقه
    والتي تشجع شبابنا بتطوير انفسهم اكثر فأكثر


    اتمنى لك مزيد من الابداع والتألق

    ردحذف
  3. كلام رائع ماشاء الله ايتها المبدعه

    ردحذف
  4. كلام رائع يامبدعه

    ردحذف
  5. اسعد الله اوقاتك بالخير..
    الخذلان..هو الداء الذي ارتضيناه لأنفسنا(ديناً ودنيا) وللمجتمعنا فكل سلبية وراءها الخذلان .بدءً من النفس وانتهاءً بأخر واجب لابد ان يؤدى.الالتزام ضرورة من ضروريات الحياة به يكون التطور والابداع وكل ما فيه كمال للانسان إذا آمنا بهذه الحقيقة فنحن بخير وبالخذلان يكون النكوس في كل حال.فالإبداع يبدأ بالالتزام وينتهي بالخذلان..مبدعة انت بألتزامك دمت بخير

    ردحذف