الجمعة، 8 فبراير 2013

عمليةُ استئصال رئة !



اللهم صل على محمد وآل محمد وعجِّل فرجهم والعن اعدائهم
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا أُحب التدوين ،أحب الكتابة ،أحب قراءة الشعر ،لكنني لا أملك وقتاً لأمارس هواياتي فالدراسةُ تأخذ كل وقتي "
كان هذا ماترنحت به الأسبوع الفائت حتى بدأ هذا الكلام يبث العجز والتكاسل بداخلي فأصبح جدولي بالفعل وكأنه مكتظٌ بالمشاغل ..

لهذا قرّرتُ اليوم أن استأصل إحدى رئتيَّ
فأنا لا أريد أنفاساً تدخل إلى جوفي فقط لتجعل هذا الجسد يبقى على قيد الحياة ، أريد أيضاً أن أستمتع بالأشياء التي أُحب ،أريد أن ينمو فكري وعقلي ’أريد أن أقرأ !!!!

سأزرعُ مكان رئتي الهوائية رئةً تتنفسُ الإبداع وتنتقي أعمال الرائعين ..رئةً زفيرُها ينفع من حولي لايُدمِّره ..
ستجعلني هذه الرئة أُنظِّم وقتي جيداً ،فأستغلُ الوقت الذي أقضيه في الحافلة في طريقي إلى الجامعة يومياً في قراءة كتابٍ ما ، أو حفظِ أحد الأدعيةِ المقدّسة !

ستجعلني هذه الرئة أسرد يومياتي على ورقةٍ أو حتى في مذكرةٍ هاتفية لأرى هل تقدمت في هذا اليوم ام كما أنا ،في الوقت القصير الذي أحاول فيه تجميع شتات نُعاسي ليلاً !

ستجعلني هذه الرئة أضع خططاً أفضل لمشروعي الحُلم الذي أسعى إليه من صغري في تلك الأوقات المسروقة من وقت دراستي!

لأنني لو ظللتُ أوهم نفسي بضيق الوقت فسينقضي عمري دون أن أُقدِّم أدنى شيءٍ لنفسي ولمن حولي، فأنا حقيقةً لا أريد أن أكون فاطِمة التي تنام وتأكل ووو.. ولا تُقدم شيئاً تنفع به نفسها حتى ،شيئاً تفتخر به ويفتخر به من يتمنى لها الخير !

فالإبداعُ لا يأتي بالتسويف والتأجيل ، جميلٌ أن نجبر أنفسنا أحياناً على تعلم شيء جديد حتى نتقدم ،لأننا إن لم نجبرها فستظل على ذات الملل ولن تستيقظ من سبات الطفولة ..

فما رأيكم يا سادة في عملية استئصالٍ جماعية فلقد مللنا الهواء المسرطن ،مللنا الهواء الطائفي النتن ،مللنا الهواء الذي ليس به إبداعٌ ولا تقدّم !




*اعتذر لمن ينتظر تدويناتي عن عدم التدوين في الفترة السابقة وذلك لما أوهمت به نفسي من عدم امتلاكي للوقت ،اسألكم الدعاء بأن أقتل هذا الوهم ..

هناك تعليقان (2):